jeudi 7 juin 2007

insad-1mai:comm:15juin,journée de solidarite nationale



الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي 2007
بيان تضامني مع المناضلين الديمقراطيين ببني ملال
المعتقلين يوم 5 و 6 يونيو 2007
على إثر الوقفة الاحتجاجية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي2007المنظمة من طرف اللجنة المحلية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي ببني ملال يوم الثلاثاء 5-6-2007 أمام محكمة بني ملال, تعرض مجموعة من المناضلين يوم 06-يونيو -2007 للاعتقال هم : عبد الكبير الربعاوي،عباس عباسي، محمد فاضل، عبد العزيزتيمور، إبراهيم أحنصال،إسماعين أمرار، محمد بوكرين، عبد الرحمان العاجي، محمد اليوسفي،نبيل الشرقي.
ففي الوقت الذي يستمر فيه المحميون مستغلي النفوذ والامتيازات في نهبهم لثروات وأموال الشعب المغربي دون أن يحاسبوا على جرائمهم الكبرى ، يتعرض المناضلون والحركات الاحتجاجية المدافعة عن حق أبناء الشعب المغربي في العيش الكريم للقمع والاعتقالات والمحاكمات بتهم ملفقة ضمنها المس بالمقدسات .
إن الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي وبعد تدارسها لخلفيات هذه الاعتقالات تعلن للرأي الوطني والدولي مايلي :
- تضامنها مع المناضلين المعتقلين، ومطالبتها بإطلاق سراحهم و سراح معتقلي فاتح ماي 2007 وكافة المعتقلين السياسيين
- تندد بهذه الحملة القمعية التي تهدف إلى المزيد من التضييق على حرية الرأي والتعبير والحق في الاحتجاج السلمي وكذا قمع الحركات التضامنية مع معتقلي فاتح ماي2007.
- تناشد كافة القوى الديمقراطية الوطنية والدولية للمزيد من التضامن مع المعتقلين والمطالبة بإطلاق سراحهم وسراح كافة المعتقلين السياسيين ببلادنا.
- تعتبر أن هذه الحملة القمعية تؤكد وبالملموس استمرار انتهاكات حقوق الإنسان بالمغرب وزيف الخطابات الرسمية.
- تدعو كافة الهيئات المحلية إلى الاستمرار في حملتها التضامنية مع معتقلي فاتح ماي بأكادير والقصر الكبير ومع المعتقلين في بني ملال والاستعداد للانخراط في البرنامج النضالي الذي أعلنت عنه الهيئة الوطنية.

- تقرر تحديد الجمعة 15 يونيو 2007 كيوم وطني للتضامن مع هؤلاء المعتقلين والتنديد باستعمال تهمة المس بالمقدس للتضييق على حرية الرأي والتعبير.
عن سكرتارية الهيئة الوطنية
الرباط 06-06-2007

Aucun commentaire: