mercredi 20 juin 2007

casa/insad-1maicommuniqué


لجنة البيضاء للتضامن مع معتقلي
فاتح ماي 2007

بلاغ


بعد تنفيد قرار الوقفة الإحتجاجية التضامنية الناجحة أمام مقر ولاية الدار البيضاء الكبرى يوم الجمعة
15يونيو2007 تعبيرا عن تضامننا و مطالبتنا بإطلاق سراح معتقلي حرية الرأي و التعبير ضدا على تزسيع مجال المقدس ، فإن لجنة البيضاء تدعو كافة التنظيمات السياسية والنقابية و الحقوقية و الشبيبية و الجمعوية إلى المشاركة في الإضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة المقرار خوضه يوم الجمعة 22يونيو 2007إبتداء من الساعة السادسة و النصف مساء بمقر الحزب الإشتراكي الموحد الكائن بزنقة أكادير إقامة الماريشال أمزيان من أجل المطالبة بإطلاق سراح معتقلي فاتح ماي ووقف المتابعات في حق المتضامينين معهم.
هذا وقد تم الإتفاق على أن هذا الإضراب عن الطعام ترافقه أنشطة حقوقية و غنائية ومسرحية ليلة الجمعة، ومساؤ يوم السبت 23يونيو 2007.
و سيعلن عن تفاصيل البرنامج في القريب العاجل .
ولذا نهيب بكافة المناضلين الشرفاء و تنظيماتهم الديمقراطية والتقدمية للعمل على إنجاح هذه المحطة النضالية.



وحضوركم دعم لحرية المعتقلين


عن السكرتارية المحلية



للإتصال:
محمد أبو نصر : 066715337
حسن الصمدي :068400102
عزيز الراشدي:060723854

1 commentaire:

Anonyme a dit…

بيان إلى الراي العام الوطني والدولي


السجن المحلي القصر الكبير في 13 يونيو 2007



بيان إلى الراي العام الوطني والدولي
عبثا يحاولون تكميم افواهنا
في إطار الهجمة الشرسة التي يشنها النظام القائم بالمغرب على مكتسبات الشعب المغربي وفي مقدمتها الحق في الشغل, السكن, الصحة, التعليم, في محاولة يائسة منه لطمس الهوية الكفاحية لنظالاتنا ونضالات كافة الجماهير الشعبية الكادحة ضد الظلم والاستبداد أقدم النظام القائم بالمغرب على تحريك " المتابعات القضائية " في حق مجموعة من المناضلين الشرفاء بهدا الوطن, أخرها ما وقع بمدينة بني ملال من اعتقال 10 مناضلين, سياسيين نقابيين ,حقوقيين, وجمعويين, بتهمة "المس بالمقدسات" مرة أخرى ا؟ في الوقت الدي كانوا ينظمون وقفة احتجاجية في أطار التظامن معنا ومع رفاقنا المعتقلين بالسجن المحلي المدني بأكادير . وعليه يتزامن مع هدا الحدث

:نعـــــــــــــــــــــلــــــــن ما يلي


تشبثنا بهويتنا كمعتقلين سياسيين واستعدادنا للنضال للدفاع عن حقوقنا ومكتسباتنا مهما كلفنا من ثمن, والأدانة كل الأدانة للأحكام الجائرة ضدنا والخزي والعار لعملاء الرجعية .
أدانتنا للاعتقالات الأخيرة ببني ملال ,وتحميلنا للسلطات المسؤولية لما سيترتب عليه من نتائج, ونطالب باطلاق سراحنا وسراح رفاقنا باكادير وكافة المعتقلين السياسيين بدون قيد او شرط .
ننحني بإجلال وإكرام امام صمود وتضحيات العائلات وندعوهم إلى المزيد من اليقظة والتعبئة والوحدة في وجه أعداء الحرية والانعتاق.
نحيي عاليا كل الاطارات والهيئات المناضلة الوطنية والدولية لمساندتها لنا وهيئة الدفاع ووسائل الاعلام المكتوب والمرئية وكل من يقف الى جانب الديمقراطية وحقوق الانسان .
شارة النصرللمقاومة الشعبية البطولية للشعبين الفلسطيني والعراقي والى كل الشعوب المناضلة ضد العولمة والاستعمار ومن اجل الحرية والانعتاق المجد والخلود لشهداء الشعب المغربي عاشت وحدة النضال


عن المعتقلين السياسيين مجموعة فاتح ماي الخمسة

التهامي الخياط
احمد الكعطيب
أسامة بن مسعود
ربيع الريسوني
يوسف الركاب
www.opidom.multiply.com