samedi 16 juin 2007

communique insad sur la repression du sit-in du 15/6


الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي 2007
بــــــيـــان
حول منع الوقفة التضامنية مع معتقلي فاتح ماي2007
بآكادير والقصر الكبير وبني ملال يوم الجمعة 15 يونيو 2007

تعرضت الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع معتقلي فاتح ماي 2007 بأكادير والقصر والكبير وبني ملال والتي كان مقررا تنظيمها يومه 15/06/2007 من طرف الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح إلى حملة قمعية وحشية أصيب على إثرها عشرات المناضلين والمناضلات بإصابات جد بليغة (رضوض وكسور...)، ونقل العديد منهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج ضمنهم رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان خديجة رياضي ونائبيها أمين عبد الحميد وعبد الإله بن عبد السلام.
إن الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي 2007 وهي تؤكد تضامنها مع معتقلي فاتح ماي واستمرارها في النضال إلى حين إطلاق سراحهم، تعلن ما يلي:
● تحيي صمود المناضلين والمناضلات وتعبر عن تضامنها مع كافة ضحايا هذه الحملة القمعية.
● تحيي كافة اللجن المحلية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي والهيئات الديمقراطية بجميع المناطق والمدن المغربية على انخراطها النضالي في إنجاح اليوم الوطني وتدعوها إلى الاستمرار في نضالاتها إلى حين تحقيق مطلب إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ببلادنا.
● تحيي كافة الهيئات الوطنية والمنظمات والديمقراطية عبر العالم على تضامنها المبدئي مع معتقلي فاتح ماي وتناشدها الاستمرار في حملة الضغط والمساندة إلى حين إطلاق سراحهم وسراح كافة المعتقلين السياسيين ببلادنا.
● تدين وبشدة هذه الهجمة القمعية المسعورة وتعتبرها استمرارا لانتهاكات حقوق ألإنسان في بلادنا وتأكيدا لزيف الخطاب الرسمي حول طي صفحة الماضي.
● تدعو جميع الهيئات الديمقراطية ببلادنا والمناضلين الديمقراطيين إلى التنديد بهذه الهجمة القمعية ووحدة الجهد النضالي من أجل الدفاع عن قيم الديمقراطية وقيم حقوق الإنسان وبناء دولة الحق والقانون ببلادنا.
● تؤكد على استمرارها في النضال إلى حين إطلاق سراح معتقلي فاتح ماي وكافة المعتقلين السياسيين ببلادنا وتدعو كل الديمقراطيين إلى الحضور بكثافة لمؤازرة المناضلين المعتقلين بالمحكمة الابتدائية ببني ملال يوم 18/06/2007 ومحكمة الاستئناف بأكادير يوم 19/06/2007.
القمع لن يرهبنا والقتل لن يفنينا والمستقبل لنا
عن سكرتارية الهيئة الرباط في 16 يونيو 2007

Aucun commentaire: