mercredi 20 juin 2007

comm des detenus de laksar lekbir


السجن المدني
بالقصر الكبير
القصر الكبير في: 13 يونيو 2007

بيان إلى الرأي العام الوطني والدولي
عبثا يحاولون تكميم أفواهنا

في إطار الهجمة الشرسة التي يشنها النظام القائم بالمغرب على مكتسبات الشعب المغربي وفي مقدمتها الحق في الشغل، السكن، الصحة والتعليم، وفي محاولة يائسة منه لطمس الهوية الكفاحية لنضالاتنا ونضالات كافة الجماهير الشعبية الكادحة ضد الظلم والاستبداد أقدم النظام القائم بالمغرب على تحريك "المتابعات القضائية" في حق مجموعة من المناضلين الشرفاء بهذا الوطن، آخرها ما وقع بمدينة بني ملال من اعتقال 10 مناضلين، سياسيين، نقابيين، حقوقيين وجمعويين بتهمة "المس بالمقدسات" مرة أخرى!؟ في الوقت الذي كانوا ينظمون وقفة احتجاجية في إطار التضامن معنا ومع رفاقنا المعتقلين بالسجن المدني بأكادير.
وعليه يتزامن مع هذا الحدث نعلن ما يلي:
ـ تشبثنا بهويتنا كمعتقلين سياسيين واستعدادنا للنضال للدفاع عن حقوقنا ومكتسباتنا مهما كلفنا من ثمن، والإدانة كل الإدانة للأحكام الجائرة ضدنا والخزي والعار لعملاء الرجعية.
ـ إدانتنا للاعتقالات الأخيرة ببني ملال وتحميلنا للسلطات المسؤولية لما سيترتب عليه من نتائج، ونطالب بإطلاق سراحنا وسراح رفاقنا بأكادير وكافة المعتقلين السياسيين بدون قيد أو شرط.
ـ ننحني إجلالا وإكراما أمام صمود وتضحيات العائلات وندعوهم إلى المزيد من اليقظة والتعبئة والوحدة في وجه أعداء الحرية والانعتاق.
ـ نحيي عاليا كل الإطارات والهيئات المناضلة الوطنية والدولية لمساندتها لنا وهينة الدفاع ووسائل الإعلام المكتوبة والمرئية وكل من يقف إلى جانب الديمقراطية وحقوق الإنسان.
ـ شارة النصر للمقاومة الشعبية البطولية للشعبين الفلسطيني والعراقي وإلى كل الشعوب المناضلة ضد العولمة والاستعمار ومن أجل الحرية والانعتاق.
المجد والخلود لشهداء الشعب المغربي
عاشت وحدة النضال عن المعتقلين السياسيين
مجموعة فاتح ماي الخمسة
التهامي الخياط. أحمد الكعطيب. أسامة بن مسعود. ربيع الريسوني. يوسف الركاب

Aucun commentaire: