lundi 2 juillet 2007

lettre de l'insad-1mai aux formations politiques,syndicales et associatives



الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي 2007
http://insad-1mai.blogspot.com/
الرباط في 29 يونيو 2007
إلى السيدات والسادة مسؤولات ومسؤولي
الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والشبابية والنسائية والجمعوية
الموضوع: دعوة للتضامن مع معتقلي فاتح ماي
تحية طيبة وبعد،
يشرفنا في الهيئة الوطنية أن نراسلكم لإخباركم بتطورات ملف معتقلي فاتح ماي 2007 ولدعوتكم لحضور اجتماع الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي مع فاتح ماي 2007 والذي سينعقد يوم الأربعاء 4 يوليوز 2007 على الساعة السادسة والنصف بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.
كما هو معلوم، على إثر الاعتقالات التي طالت مجموعة من المناضلين عقب تظاهرات فاتح ماي 2007 بكل من أكادير والقصر الكبير تشكلت الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي من مجموعة من الهيئات الديمقراطية والتي قامت بتسطير برنامج نضالي وتضامني مع هؤلاء المعتقلين إضافة إلى دعوتها لتأسيس لجان محلية للتضامن والدعم هذه اللجان التي نالت نصبيها من الاعتقال في مدينة بني ملال.
والهيئة الوطنية، وانطلاقا من التطورات الأخيرة: تأكيد الحكم الابتدائي بأكادير وإدانة محكمة بني ملال للمناضل محمد بوكرين بسنة حبسا نافذا، تعتبر أن هذه الإجراءات القمعية تستهدف حرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي وحركة التضامن مما يستدعي التحرك العاجل لكل القوى المدافعة عن حقوق الإنسان سياسة كانت أو نقابية أو حقوقية أو نسائية أو شبابية أو جمعوية لحماية الحقوق والحريات.
ولهذا نناشدكم التضامن مع هؤلاء المعتقلين ونجدد دعوتنا لكم للحضور للاجتماع الذي سينعقد يوم الأربعاء 4 يوليوز 2007 على الساعة السادسة والنصف بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان. وإن حضوركم يعتبر دعما للنضال من أجل حماية الحقوق والحريات.
ودمتم للنضال أوفياء
عن سكرتارية الهيئة الوطنية

Aucun commentaire: