jeudi 26 juillet 2007

insad-1mai:communique



الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي 2007
بيـــــــــــان

تدارست الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي 2007 في اجتماعها المنعقد يوم الخميس 26 يوليوز 2007 الحكم الجائر الصادر عن محكمة الاستئناف بطنجة يوم الثلاثاء 24 يوليوز 2007 في حق المناضلين التهامي الخياط رئيس الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، يوسف الركاب معطل ، أسامة بنمسعود معطل، أحمد الكعطيب معطل، محمد ربيع الريسوني موظف بالجماعات المحلية، والقاضي بتأييد الحكم الابتدائي مع رفع العقوبة الحبسية من 3 إلى 4 سنوات حبسا نافذا، وإبقاء غرامة 10000 درهم لكل واحد منهما. وتأجيل محكمة الاستئناف ببني ملال جلسة محاكمة المناضل محمد بوكرين وباقي الرفاق المتابعين معه إلى جلسة 2/8/2007.
كما تدارست دخول المناضلين المهدي البربوشي وعبد الرحيم قراد المعتقلين بسجن أيت ملول في إضراب لا محدود عن الطعام من أجل المطالبة بتحسين وضعيتهم داخل السجن.
والهيئة الوطنية إذ تؤكد استمرارها في برنامجها النضالي التضامني مع معتقلي فاتح ماي بأكادير بالقصر الكبير وبني ملال إلى حين تحقيق مطلب إطلاق سراحهم وكافة المعتقلين السياسيين فإنها:
تعتبر أن الحكم الجائر الصادر في حق المناضلين بالقصر الكبير وباقي الأحكام الصادرة في حق المناضلين بأكادير وبني ملال تؤكد على أن القضاء لازال خاضعا في توجهاته للسياسة المخزنية المعادية لحقوق الإنسان.
تدين استعمال القضاء وتوظيفه من أجل التضييق على حرية الرأي والتعبير وإضفاء الشرعية على انتهاكات حقوق الإنسان.
تؤكد تضامنها مع جميع المناضلين المعتقلين بأكادير والقصر الكبير وبني ملال وعائلاتهم وكافة المعتقلين السياسيين وتجدد مطلبها بإطلاق سراحهم.
تطالب وزارة العدل بالاستجابة للمطالب المشروعة للمعتقلين عبد الرحيم قراد وبربوشي المهدي المضربين عن الطعام.
تجدد تحيتها لكافة اللجان المحلية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي وتدعوها إلى الاستمرار في النضال والتضامن إلي حين تحقيق مطلق إطلاق سراح المعتقلين.
تحيي كافة التنظيمات الديمقراطية وكافة الديمقراطيين عبر العالم، وتناشدهم المزيد من التضامن.
تناشد كافة المواطنين والمواطنات إلى توقيع عريضة المليون.
عن سكرتارية الهيئة

Aucun commentaire: