mercredi 25 juillet 2007

amdh/lksar:communique de condamation




الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع القـــصر الــكبير

0
بيــــان إدانــــة
محكمة الاستئناف تصدر حكما بالسجن 04 سنوات نافذة
وغرامة 10 آلاف درهم في حق كل واحد من المعتقلين الخمسة

أصدرت محكمة الاستئناف المنعقدة يوم الثلاثاء 24 يوليوز 2007 بالقصر الكبير، حكما بالسجن لمدة أربع سنوات نافذة وغرامة عشرة آلاف درهم، في حق المعتقلين السياسيين الخمسة الأعضاء في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان: التهامي الخياط ـ يوسف الركاب ـ أحمد الكعطيب ـ أسامة بنمسعود ـ ربيع الريسوني.
إن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ـ فرع القصر الكبير إذ تعبر عن بالغ صدمتها من صدور هذه الأحكام الجائرة والقاسية التي تعيدنا إلى أحكام ماضي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، فإنها تعلن ما يلي:
تدين بشدة هذه الأحكام الجائرة والقاسية التي تكشف بشكل خطير واقع هذه المحاكمات الصورية التي ما هي إلا وسيلة انتقامية من طرف السلطة لقمع المناضلين والتضييق على الحريات وحقوق الإنسان.
تطالب بالإطلاق الفوري لجميع معتقلي فاتح ماي 2007 وكافة المعتقلين السياسيين، ووقف الهجمة التي تستهدف تكميم الأفواه بما فيها المتابعة التي تتعرض لها صحيفة الوطن، وضمان حرية للصحافة والرأي والتعبير.
نحيي هيئة الدفاع عن مؤازرتها للمعتقلين في كافة أطوار المحاكمة ومواقفها الشجاعة في فضح هذه المحاكمات الصورية التي تضرب عرض الحائط شروط المحاكمة العادلة ومقومات دولة الحق والقانون.
نحيي عاليا كل المبادرات النضالية في إطار الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي 2007 وندعو كل التنظيمات الديمقراطية الغيورة على حقوق الإنسان من أجل تعزيز أشكال دعم التضامن مع المعتقلين لمواجهة هذه الانتكاسة التي تتعرض لها الحريات وحقوق الإنسان.
المكتب المحلي
القصر الكبير في 24 يوليوز 2007

Aucun commentaire: