vendredi 27 juillet 2007

andcm/bureau executif:comm


الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
المكتب التنفيذي
بيــــان

ها مرة أخرى يوم 24 يوليوز 2007 يسقط القناع مؤكدا زيف الشعارات المرفوعة من طرف النظام القائم بالمغرب "الإنصاف والمصالحة"، طي صفحة الماضي، "دولة الحق والقانون"، "العهد الجديد"، "التنمية البشرية"... وذلك من خلال القمع والمحاكمات الصورية التي تتعرض لها جل الإطارات المناضلة وعلى سبيل المثال لا الحصر المحاكمات الصورية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب في شخص رئيسها الوطني إلى جانب معطلين بفرع القصر الكبير وإصدار في حقهم أحكام جائرة وقاسية أربع سنوات سجنا نافذة وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم إضافة إلى متابعة مناضلي ومناضلات الجمعية الوطنية بأغلب فروعها (بني ملال، قلعة السراغنة، جرادة، تازة، واد أمليل، تيزنيت...) وكل الإطارات المتضامنة مع الجمعية الوطنية إن هذا يثبت استمرار النظام القائم بالمغرب في نهج سياسته الطبقية المبنية على القمع والاعتقالات ومصادرة حرية الرأي والتعبير والتظاهر والتنظيم قصد تكريس سياسة النهب والتجويع وإقصاء الجماهير الشعبية من التعبير الحر عن إرادتها بدل الإنصات لنبض الشارع وإيجاد حلول عملية للقضايا التي يتخبط فيها الشعب المغربي عامة والمعطلين بشكل خاص وأمام هذا الوضع المأزوم والمتعفن نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:
-إدانتنا للحكم الجائر والغير العادل في حق رئيس الجمعية الوطنية التهامي الخياط ومناضلين من فرع القصر الكبير: أسامة بن مسعود، أحمد الكعطيب، يوسف الركاب بالإضافة إلى الرفيق ربيع الريسوني نقابي.
-إدانتنا للاعتداء الشنيع الذي تعرضت له عائلات المعتقلين وجميع المناضلين والمتضامنين الذين حضروا المحاكمة يوم 24 يوليوز 2007 داخل المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير وخارجها.
-تضامننا المطلق واللامشروط مع كل المعتقلين السياسيين معتقلي فاتح ماي 2007 ببني ملال الرفيق بوكرين ورفيقينا بأكادير عبد الرحيم قراد والمهدي البربوشي اللذان يخوضان إضرابا عن الطعام مفتوح في زنازن النظام.
-مطالبتنا بالإطلاق الفوري لكل المعتقلين السياسيين بدون قيد أو شرط.
-تحياتنا العالية لكل الإطارات المساندة والمتضامنة مع معتقلي فاتح ماي 2007 وخاصة هيئة الدفاع والهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي 2007.
-احتجاجنا الشديد على التعتيم الإعلامي المضروب على الجمعية الوطنية من طرف الإعلام السمعي البصري والمكتوب.
دعوتنا لكل الإطارات السياسية والنقابية، والشبيبة والنسائية والجمعوية والحقوقية للمزيد من حشد الدعم والمساندة للجمعية الوطنية.
عاشت الجمعية الوطنية صامدة ومكافحة
المجد والخلود لشهيدي الجمعية الوطنية
مصطفى الحمزاوي ونجية أدايا
المكتب التنفيذي

Aucun commentaire: