vendredi 13 juillet 2007

comm des detenus du 1 mai de laksar lkbir



السجن المدني
بالقصر الكبير
12 يوليوز 2007
بيان إلى الرأي العام الوطني والدولي
رقم ـ 2 ـ

في إطار البرنامج النضالي للهيئة الوطنية للمطالبة بإطلاق سراحنا وسراح باقي المعتقلين السياسيين (معتقلي فاتح ماي 2007) نظمت وقفتين احتجاجيتين بمشاركة العائلات يوم الثلاثاء 10 يوليوز 2007 بالرباط، أمام كل من وزارة العدل ـ الساعة الحادية عشرة صباحا ـ وأما المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ـ الساعة الثالثة زوالا ـ.
إننا كمعتقلين سياسيين وبعد وقوفنا على ظروف هذا الشكل النضالي الراقي الخاص بعائلاتنا وما رافق ذلك من أحداث لنعلن للرأي العام ما يلي:
1 ـ إدانتنا للقمع والمنع الذي طال هذا الاحتجاج المشروع لعائلاتنا من قوات الأمن المختلفة (منع وقفة المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان).
2 ـ تحية إجلال وتقدير لصمود العائلات وكافة المناضلين الشرفاء على دعمهم الميداني ومؤازرتهم نصرة لعدالة قضيتنا.
3 ـ نطالب بإطلاق سراحنا وسراح باقي المعتقلين السياسيين، معتقلي: أكادير، والرفيق بوكرين ببني ملال، دون قيد أو شرط، كما نحمل السلطات كامل المسؤولية فيما سيترتب عليها من أوضاع في حالة استمرار اعتقالنا.
4 ـ نرفض أن يتم الإجهاز على حقوقنا ومنع كافة نضالاتنا المشروعة بمبرر "محاربة الإرهاب" وندعو كافة الهيئات السياسية النقابية، الحقوقية، الشبيبية، الجمعوية لمساندتنا في محاكمة 17 يوليوز 2007 بالقصر الكبير لنجعلها محاكمة للفساد والجلادين.
عاش نضال الشعب المغربي
المجد والخلود للشهداء
عن المعتقلين السياسيين مجموعة ـ 5 ـ
السجن المدني بالقصر الكبير

1 commentaire:

Anonyme a dit…

تحياتي وتقديراتي
اضم صوتي اليكم مطالبا بالافراج عن معتقلي فاتح ماي

التوقيع/ محمد العنيبي/القنيطرة