mercredi 30 mai 2007

Guercif/amdh:sitin de protestation le 31/5

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع جرسيف
نـــــــــــــداء للمشاركة
في الوقفة الاحتجاجية

على الاعتقالات التي شملت المناضلين الحقوقيين بعدد من المدن المغربية والتي ستنظم قرب مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجوار قسارية الهلال الأحمر و ذلك يوم الخميس31 ماي 07 على الساعة السادسة مساء (h 18 ).

أيها المواطنين و المواطنات...
على إثر تظاهرات عيد الشغل لهذه السنة ، و التي ساهمت فيها فروع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بشكل نشيط من اجل الدفاع عن الحق في الشغل و حقوق العمال و عن حقوق الإنسان بصفة عامة قامت السلطات الأمنية في عدد من المدن : أكادير ، لقصر لكبير ، صفرو ، تازة ، تيزنيت ...بإجراءات قمعية متنوعة ذهبت إلى حد الاعتقال و التعذيب و المحاكمة و الإدانة بالعقوبات السجنية النافذة. و قد كانت التهمة الجاهزة من طرف السلطات هي تهمة " المس بالمقدسات "نتج عنها أحكام قاسية و ظالمة وصلت إلى سنتين سجنا نافذا و 10000 درهم غرامة لكل من رفاقنا المهدي البربوشي ( تلميذ ) و عبد الرحيم قراد ( عامل زراعي ) بأكادير . و بثلاث سنوات سجنا نافذا و غرامة قدرها 10000 درهم لكل من الرفاق : التهامي الخياطي رئيس الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين ، و يوسف الركاب ( معطل) و أحمد الكعطيب ( معطل ) و محمد ربيع الريسوني ( موظف بالجماعات المحلية ) بالقصر لكبير.
لذا فإن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجرسيف سينظم وقفة احتجاجية ضد هذه الاعتقالات التعسفية و الأحكام الجائرة و للمطالبة بإلغاء هذه الأحكام و بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و بوضع حد لتهم المس بالمقدسات و بعدم توظيف القضاء لفبركة التهم ضد المناضلين السياسيين و النقابيين و الحقوقيين .
أيها المواطنين و المواطنات...
هلموا جميعا للمشاركة في الوقفة التضامنية لحماية الحريات و ضد القمع و من أجل الكرامة و كافة حقوق الإنسان للجميع و من أجل بناء مجتمع المواطنين و المواطنات الأحرار ...
الخميس 31 ماي 2007 على الساعة السادسة مساء قرب مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجوار قيسارية الهلال الأحمر .

Aucun commentaire: