mercredi 9 janvier 2008

communiqué de l'insad-1mai/8janvier


الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي 2007.
بــــيـــــــان

إن الهيئة الوطنية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي، وبعد تدارسها لمستجدات أوضاع معتقلي فاتح ماي داخل السجون بسوق الأربعاء وبني ملال وأكادير وتطورات الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه المناضل التهامي الخياط منذ 02 يناير 2008، تعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:
1) تطالب الدولة المغربية بالإستجابة للمطالب المشروعة لمعتقلي فاتح ماي وتحسين وضعيتهم داخل السجون كمعتقلي رأي.
2) تدعوها إلى الإسراع بفتح حوار جاد ومسؤول مع المناضل التهامي الخياط المضرب عن الطعام بسجن سوق الأربعاء ورفاقه وتحملها مسؤولية العواقب السلبية التي قد تترتب عن استمراره في خوض إضراب مفتوح عن الطعام.
3) تؤكد تضامنها مع معتقلي فاتح ماي وعائلاتهم، وتجدد مطالبتها بإطلاق سراحهم وسراح كافة المعتقلين السياسيين ببلادنا.
4) تؤكد تضامنها مع معتقلي انتفاضة صفرو، وتطالب بإطلاق سراحهم و تدعو كافة المحامين الديمقراطيين إلى الحضور بكثافة لمؤازرتهم يوم المحاكمة 15/01/2008 على الساعة التاسعة صباحا بمحكمة الاستئناف بفاس.
5) تدعو كافة الهيئات المحلية للتضامن مع معتقلي فاتح ماي ومعتقلي انتفاضة صفرو إلى الاستمرار في نضالتهم التضامنية إلى حين إطلاق سراح معتقلي فاتح ماي ومعتقلي انتفاضة صفرو وكافة المعتقلين السياسيين ببلادنا.
6) تحيي كافة الهيئات الديمقراطية على المستوى الوطني والدولي على تضامنها مع معتقلي فاتح ماي ومعتقلي انتفاضة صفرو، وتناشدها الاستمرار في جهودها التضامنية والضغط من أجل إطلاق سراح معتقلي فاتح ماي ومعتقلي انتفاضة صفرو وكافة المعاقلين السياسيين ببلادنا.
عن سكرتارية الهيئة
الرباط في 08 يناير 2008

Aucun commentaire: