mardi 8 janvier 2008

comm/andcm lksarlkbir



القصر الكبير في: 08/01/2008
بيان للرأي العام الوطني الدولي
من أجل إنقاذ حياة المعتقل السياسي التهامي الخياط

في الوقت الذي تطالب فيه الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، إلى جانب العديد من الإطارات الحقوقية والعديد من المنظمات والهيآت، الوطنية والدولية، بإطلاق سراح معتقلي فاتح ماي بالقصر الكبير، وأكادير، وبني ملال، بدون قيد أو شرط، وفي الوقت الذي يطالب فيه معتقلوا القصر الكبير بتحسين شروط الاعتقال، والاستجابة إلى ملفهم المطلبي، إلى أن إدارة السجن المدني بسوق الأربعاء الغرب تمارس حملة التضييق والقمع، ومنع الزيارة عنهم من طرف الإطارات المتضامنة وكذا الأصدقاء، كما تتعرض عائلاتهم للعديد من المعانات والمضايقات بسبب أوضاع السجن المزرية. إن هذا التعامل من طرف إدارة السجن المدني لا يمكن أن يفسر إلا بالرغبة في المزيد من الانتقام من هؤلاء المعتقلين.
وفي مواجهة هذه الأوضاع يخوض رئيس الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين التهامي الخياطي، إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ يوم الأربعاء 2 يناير 2008، وقد تدهورت حالته الصحية، وفي نفس السياق ندعوا الهيآت الوطنية والدولية إلى التضامن والمؤازرة من أجل إنقاذ حياته، وقد يخوض كل من أحمد الكعطيب وربيع الريسوني يومين إنداريين على كل ما يقع داخل السجن.
فإننا في الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب نعلن ما يلي:
مطالبتنا بالإطلاق الفوري لمعتقلي الجمعية الوطنية، ومعتقلي فاتح ماي بالقصر الكبير وأكادير وبني ملال، وكل المعتقلين السياسيين.
إدانتنا الشديدة للتعامل القروسطوي والضغط الشديد التي تمارسه الإدارة بسجن سوق الأربعاء الغرب على معتقلي فاتح ماي 2007.
إدانتنا لمختلف أنواع المضايقات والإبتزازات التي يتعرض لها أصدقاء وأسر معتقلي فاتح ماي 2007 أثناء زيارتهم لسجن سوق الأربعاء الغرب.
إثارتنا إلى انتباه المسؤولين وكذا الرأي العام الوطني والدولي، أن الحالة الصحية للرفيق التهامي الخياط رئيس الجمعية الوطنية المضرب عن الطعام أصبحت جد متدهورة.
تحميلنا المسؤولية لما تؤول له أوضاع رفاقنا المعتقلين من نتائج كارثية إلى إدارة سجن سوق أربعاء الغرب.
تضامننا المطلق واللامشروط مع كل الحركات الاجتماعية ( مناهضة غلاء الأسعار ـ إضرابات عمالية ـ فلاحين ـ طلبة...)

عن المكتب المحلي

Aucun commentaire: