mardi 8 janvier 2008

comm des detenus de la prison de souk larba3


السجن المحلي سوق اربعاء الغرب 02 – 01 - 2008
بيان
إلى الراي العام
المحلي والوطني والدولي
إن تاريخ الشعب المغربي هو تاريخ نضال وشهداء ومنفيين ومعتقلين سياسيين أكد اعتقالهم الطبيعة الاستبدادية للنظام القائم بالمغرب والذي كان وما يزال القمع هو المرتكز الأساسي في تعاطيه مع كل القوى الممانعة والرافضة لاختياراته اللاوطنية .. اللاديمقراطية واللاشعبية .
في هذا السياق جاء اعتقالنا مؤكدا الطبيعة القمعية وضاربا عرض الحائط كل الشعارات الديماغوجية التي بح صوت النظام وأبواقه المأجورة في الترويج لها، خاصة على المستوى الدولي؛ من قبيل طي صفحة الماضي..الإنصاف والمصالحة..التنمية البشرية... !
وبهذه الهوية الكفاحية والتقدمية وتحصينا لمكتسبات الاعتقال السياسي الذي قدم في سبيله شهداء:سعيدة المنبهي ..الدريدي .. بلهواري...وغيرهم من شهداء الشعب المغربي الذين ناضلوا من أجل انتزاع مكتسبات مادية وديمقراطية من داخل معتقلات الأحرار .
وكنتيجة لتماطل الإدارة العامة للسجون في الاستجابة لمطالبنا العادلة والمشروعة (التغدية-التطبيب-الزيارات-الفسحة) خاصة إذا علمنا أن إدارة السجن المحلي بسوق أربعاء الغرب تتهرب من الحوار معنا متذرعة بألا صلاحية لها للبث في هذا الملف؛ وأن لها أوامر تكتفي بتطبيقها ( منعنا من حقوقنا المشروعة) في غياب أي مذكرة رسمية؛هذه الامتيازات التي تبقى حكرا على بارونات المخدرات وناهبي المال العام ، مكتفية - أي الادارة- بالتهديد بالترحيل والتشتيت على سجون مختلفة كإجراء انتقامي سبق ووجهنا به بسجن القصر الكبير؛حيث تم تفريقنا على أربعة معتقلات: العرائش- سوق أربعاء الغرب- وطيطةII -وزان. مؤكدة على استمرار مغرب التعليمات وغياب مغرب المؤسسات .. ومغرب القمع بدلا من مغرب الحوار .
والتزاما منا بهويتنا الكفاحية والتقدمية كمعتقلين سياسيين يرفضون منطق الاستعطاف ويتشبثون بمنطق النضال : قررنا نحن معتقلي فاتح ماي مجموعة القصر الكبير خوض معركة نضالية؛تنطلق من البسيط إلى المعقد؛مؤشر التصعيد فيها مرتبط برد الإدارة العامة للسجون معلنين للرأي العام المحلي والوطني والدولي ما يلي :
1 – إدانتنا الأحكام الصادرة في حقنا والتشبث ببراءتنا.
2 – مطالبتنا بإطلاق سراحنا فورا وبدون قيود؛ وسراح جميع المعتقلين السياسيين بالمغرب.
3 – نبعث شارة النصر على رمز الصمود الرفيق بوكرين ونعاهده على المزيد من النضال والصمود.
4 – نحيي كل الإطارات السياسية والحقوقية والنقابية الوطنية والدولية لتضامنها المبدئي معنا،وندعوها إلى المزيد من الصمود والنضال .
5 – نحيي عائلاتنا وننحني أمامهم إجلالا وإكبارا لصمودهم المعنوي والمادي .
6 – ندعو كل الإطارات الحية في هذا الوطن الجريح إلى دعم معركتنا حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة.
عاش الشعب المغربي حرا ومناضلا
معتقلي فاتح ماي – مجموعة القصر الكبير:
التهامي الخياط – أسامة بنمسعود - يوسف الركاب – محمد ربيع الريسوني – أحمد الكعطيب

Aucun commentaire: