mardi 8 janvier 2008

cimm de la famille de raissouni rabi3


بلاغ
من عائلة المعتقل السياسي محمد ربيع الريسوني
مجموعة فاتح ماي القصر الكبير

يخوض ابننا محمد ربيع الريسوني المعتقل بسجن سوق أربعاء الغرب ،على ذمة تظاهرة فاتح ماي 2007 ‘إضرابا عن الطعام ابتداء من اليوم الاثنين 07 يناير 2008 احتجاجا على سوء أحواله ورفاقه الأربعة والذين يتعرضون لمضايقات من طرف إدارة السجن .فقد تم تقليص مدة الفسحة بالإضافة إلى رداءة الطعام ،وحرمانهم من التطبيب ،مع حرمانهم من زيارات رفاقهم ممثلي المنظمات السياسية والحقوقية والنقابية الذين يفدون لزيارتهم والتضامن معهم من داخل المغرب وخارجه.
لقد نظم المعتقلون الأربعة: محمد ربيع الريسوني-أسامة بنمسعود-أحمد الكعطيب-يوسف الركاب منذ 02 يناير 2008 وقفة احتجاجية بباب مكتب مدير السجن؛للفت انتباهه الى وضعيتهم،فيما أضرب التهامي الخيط عن الطعام ولا زال مضربا لليوم السادس، بعدما امتنع المدير عن محاورتهم؛فيما اكتفى نائبه بإشعارهم بأن الإدارة لاتعمل إلا على تنفيذ الأوامر التي تأتيها من فوق !
ونظرا لعدم اكتراث الإدارة لاحتجاج المعتقلين ولا للإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه المناضل التهامي الخياط الذي تدهورت صحته ، يقرر ابننا محمد ربيع الريسوني، اليوم 07 يناير2008 الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام ؛ مدته 48 ساعة .تضامنا مع رفيقه التهامي الخياط واحتجاجا على الوضعية المزرية التي يعيشها ورفاقه داخل السجن والتي تتغيا إدارة السجن ومن يعطيها الأوامر، من خلالها إلى كسر شوكة المعتقلين وتركيعهم .
إننا أسرة المعتقل السياسي محمد وربيع الريسوني ؛وبما عهدنا في ابننا من صلابة ورباطة جأش ،لننبه إدارة السجون والدولة المغربية بكل أجهزتها إلى أن استفزازاتهم ومضايقاتهم لن تزيد ابننا ورفاقه إلا صمودا وإصرارا على مواصلة نضالهم من أجل قضاياهم وقضايا الشعب المغربي العادلة.
ولا يفوتنا أن نؤكد على براءتهم من كل التهم التي لفقت لهم ، وأن ندين تلك المحاكمة المهزلة التي رتبت لإدانة شباب في عمر الزهور والزج بهم في السجون. وأنهم مهما طال بهم السجن وتفاقمت حولهم المحن؛ عائدون إلى أسرهم والى نضالهم الشجاع.
وإنه لصمود ونضال حتى النصر
عائلة المعتقل السياسي محمد ربيع الريسوني:
القصر الكبيرفي 07/01/2008

Aucun commentaire: